شروط وأحكام الشحن

رسوم التوصيل: يقصد برسوم التوصيل مبلغ وقيمة الشحنة المرسلة مع شركة الشحن ( رسوم شحن الشحنة ) وهي رسوم ثابتة لكل شحنة يتم طلبها من العميل وتلتزم شركة الشحن بشحن طلب العميل إلى المدينة التي تم اختيارها كعنوان للعميل مع التزام العميل بتوضيح كافة بيانات عنوان التوصيل عن طريق اختيار اسم المدينة واسم الحي واسم الشارع وإضافة أي معلم آخر خاص بعنوان التوصيل للعميل ويلتزم المتجر بإضافة هذه المعلومات لشركة الشحن حتى يتم توصيل الشحنة. 



رسوم الدفع عند التوصيل: ويقصد بها رسوم الدفع عند الاستلام وهي رسوم محددة فقط على الشحنات التي يتم اختيار طريقة الدفع فيها بـ ( دفع عند التوصيل ) ، هذه الرسوم يتم دفعها فقط مع الشحنات التي يتم اختيار وسيلة الدفع فيها " دفع عند التوصيل ( الدفع عند الاستلام ) " ، علماً أن هذه الرسوم لا تخص توصيل الشحنة وإنما تخص خيار الدفع عند الاستلام عند وصول الشحنة لمدينة العميل وعنوان العميل ( سواءً تم استلامها من موقع العميل أو من مكتب شركة الشحن ).

*الطلبات التي يتم اختيار طريقة الدفع فيها " تحويل بنكي أو الدفع عن طريق البطاقة " لا يكون لها أي رسوم إضافية خاصة برسوم " دفع عند التوصيل ( الدفع عند الاستلام ) " مثلاً. 




في حال لم يتم استلام العميل للشحنة المرسلة من متجر صبار مع شركة الشحن ورجوع الشحنة للمتجر فإن العميل يلتزم بالتالي: 

في حالة عدم استلام الطلب ( دفع عند التوصيل = الدفع عند الاستلام ):


في حال لم يستلم العميل الطلب سواءً كانت طريقة التوصيل عن طريق شركة الشحن أو عن طريق مندوب فإن الطلب يعتبر ملغي ويتحمل العميل رسوم التوصيل أو الشحن ( قيمة رسوم شحن الشحنة لمدينة العميل ورجوعها للمتجر) ولن يتم شحن أو توصيل أي طلب جديد للعميل إلا بدفع هذه الرسوم بسبب عدم التزام العميل بإستلام الشحنة من شركة الشحن وعدم التزامه بالعقد المبرم وموافقته على تأكيده لشحن الشحنة لمدينته بعد تواصل المتجر مع العميل من خلال وسيلة الواتس آب.

* وفي حال تكرر فعل العميل أكثر من مرة فسوف يتم إضافة رقم العميل للقائمة السوداء.

* علماً أن الشحنة لا يتجاوز بقائها عند شركة الشحن من 5 إلى 7 أيام في مدينة العميل.

* علماً أن جميع طلبات الدفع عند الاستلام ( دفع عند التوصيل ) التي يتم شحنها لخارج مدينة الرياض لا يتم تجهيزها أو شحنها إلا بعد تأكيد العميل للطلب من خلال وسيلة الواتس آب. 



في حالة عدم استلام الطلب ( البطاقة الإئتمانية ، التحويل البنكي = الطلب المسبق الدفع):

في حال لم يستلم العميل الطلب سواءً كانت طريقة التوصيل عن طريق شركة الشحن أو عن طريق مندوب فإن الطلب يعتبر ملغي ويتحمل العميل رسوم التوصيل أو الشحن ( قيمة رسوم شحن الشحنة لمدينة العميل ورجوعها للمتجر) ويضاف مبلغ الطلب ( قيمة المنتجات ) بعد خصم رسوم التوصيل أو الشحن ورسوم التحويل لحساب العميل البنكي أو البطاقة الإئتمانية في حال وجدت. 

*وفي حال تكرر فعل العميل أكثر من مرة فسوف يتم إضافة رقم العميل للقائمة السوداء.

*علماً أن الشحنة لا يتجاوز بقائها عند شركة الشحن من 5 إلى 7 أيام .


إلغاء الطلب ( الدفع عند الاستلام ) : 

يمكن للعميل إلغاء الطلب قبل تأكيده ، أما بعد تلقي التأكيد فلا يمكن إلغاء الطلب. 

* علماً أن جميع طلبات الدفع عند الاستلام ( دفع عند التوصيل ) التي يتم شحنها لخارج مدينة الرياض لا يتم تجهيزها أو شحنها إلا بعد تأكيد العميل للطلب من خلال وسيلة الواتس آب. 



إلغاء الطلب (التحويل البنكي والبطاقة الإئتمانية ) : 

يمكن للعميل إلغاء الطلب قبل دخول الطلب في مرحلة التجهيز وعدم استلامه من شركة الشحن ، ويتحمل العميل رسوم التحويل لحسابه البنكي في حال وجدت أو أي رسوم أخرى تخص البطاقات االائتمانية.



في حالة وصول الطلب ناقص : 

في حال كان طلب العميل ناقص سواءً كان الطلب عن طريق البطاقة الإئتمانية أو التحويل البنكي أو الدفع عند الإستلام فإنه يتم إعادة قيمة السلعة الناقصة إلى حساب العميل البنكي أو البطاقة الإئتمانية


* يؤخذ بعين الاعتبار التأخير الحاصل هذه الأيام بسبب أزمة كورونا وأي تأخير ناجم عن شركة التوصيل أو الشحن فهي المسؤولة عن ذلك ولا يتحمل متجر صبار أدنى مسؤولية بذلك وهنا معلومات عامة عن الأوضاع الراهنة لشركات التوصيل والشحن حسب تجارب المتسوقين وبعد استلام الشحنة بشكل فعلي من متجر صبار:



سمسا: مدة التوصيل من7 إلى 14 يوم عمل.


*الشروط والأحكام الواردة في هذه الصفحة ملزمة لجميع الأطراف وتحكم العلاقة بينهم ، وقد يطرأ عليها تحديث أو تعديل في أي وقت فاحرص على متابعتها بإستمرار لسلامة التعامل بين جميع الأطراف.